145888

 

أهداف من تصميم الأعضاء    .   تفسير خمس آيات من كتاب ابن كثير   .   بدأ من اليوم سأصل إلى سرعة 500 كلمة في الدقيقة في اسبوعين بالتدرب على مركز القراءة السريعة بمعدل جلسة يوميا"   .   حفظ القران الكريم كاملا    .   التقليل من ساعات مشاهدة ابنائي لتلفاز   .   

 


Skip Navigation Links.

















   ofoq123 عرض كل أهداف هذا العضو
الهدف     القدرة على برمجة طلفي إيجابيا
التاريخ المتوقع لتحقيق الهدف 11-11-2010
نسبة ماتم انجازه
[lnkOriginalGoal]

إن الأطفال يتصرفون حسب توقعك لتصرفاتهم وقدراتهم وخصوصاً في السبع سنوات الأولى من العمر، فبناء على الدراسات 90% من البرمجة عن الذات (ما نحن، وما قدراتنا وما عيوبنا و مقدار جمالنا) تتم في السنوات السبع الأولى من العمر. فالأطفال يؤمنون أيمان راسخ بما تخبرهم به فإذا أخبرته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة(بالحديث عنه مع الآخرين) بأنه عنيد فسوف يكون كذلك و أذا أخبرته بأنه خجول فسوف يكون كذلك. لهذا يجب على كل أب وأم الحذر من نوعية الرسائل التي تصل لأطفالهم لأنها ستشكل معتقداتهم الداخلية عن أنفسهم وقدراتهم في الوقت الراهن وفي المستقبل. خصوصاً تلك العبارات التي تبدأ بصيغة "أنت..." سواء أكانت العبارة هي"أنت شقي جداً" أو "أنت طفل رائع" فسوف تتجه هذه العبارات من فم الشخص الكبير" القدوة والمثال الأعلى" و تترسخ بعمق في العقل الباطن لطفل، لهذا فالوالدين إما يبرمجون أطفالهم للنجاح أو للفشل في الحياة. هناك كثيراً من البالغين الذين يواجهون صعوبات بحياتهم الحالية بسبب أيمانهم بما كان يقال لهم بفترة الطفولة "أنا غبية" أو "أنا فعلاً كسولة" أو "أنا قبيحة".


المعوقات و الحلول
المعيق لا أعرف كيف أبرمج طفلي إيجابيا

الحل أستخدم التغذية الرجعية

المعيق لا أعرف كيف أبرمج طفلي إيجابيا

الحل القصة قبل النوم

المعيق لا أعرف كيف أبرمج طفلي إيجابيا

الحل الحوار قبل النوم

المعيق لا أعرف كيف أبرمج طفلي إيجابيا

الحل تعليق عبارات إيجابية


أضف تعليقك على الهدف



 التعليق 
خالد الجديعالأخت أفق هدف رائع وجميعنا بحاجة له خصوصا مع غياب هذه المفاهيم كليا عن التعليم. دمت موفقة
محمد علي الصبيهدف جميل ويمكنك أن تتعلمي البرمجة الذاتية والرسائل الايجابية وكيفية بنائها وكذلك البرمجة بالإيحاء دمت بخير موفقة غانمة

يتبنى على هذا الهدف حاليا


بانتظار الموافقة

قيم الهدف
عدد الزوار : عدد القراء : 39
التقييم : 3.50
تصويتات : 4




نص الرسالة :
 
 
 
 
 
 
 

تصميم مؤسسة القافلة العربية

للإتصال بنا : kal_judaia@hotmail.com