145853


 

مواضيع في مهارات التفكير    .    التفكير الإبداعي » التعلم باستخدام استراتيجيات العصف الذهني    .   التفكير الإبداعي » التفكير الإبداعي    .    الإبداع بين تثبيط المجتمع وتشجيعه   .   التفكير الإبداعي » إدارة الإبداع والخطط الخلاقة    .   مهارات التفكير 1-2   .   تفكير الإبداعي » الإبداع للأفراد    .   

 



  
Skip Navigation Links.





































عودة للمجموعة ...



الذكاء الطبيعي عدد القراء : 10448

 

الذكاء الطبيعي

ويتضمن القدرة على فهم الكائنات الطبيعية من نباتات وحيوانات
مظاهره
إنهم يهتمون بالنباتات والحيوانات، ويقومون برعايتها، كما يظهرون شغفاً بتتبع الحيوانات وتربيتها وتصنيفها في فئات، وهم يحبون التواجد باستمرار في الطبيعة وملاحظة مختلف الكائنات الحية ويحبون معرفة الشيء الكثير عنها ويقارنون بين حياة مختلف الكائنات الحية، كما تستهويهم المطالعة في كتب الطبيعة
يستمتع بزيارة الحدائق وحدائق الحيوان، المتاحف الطبيعية، المتاحف المائية، متاحف النباتات، وغيرها من الأماكن التي تعرض فيها أشياء عن الطبيعة.

مستقبله المهنى
أعمال العلماء الطبيعيين والمختصين في عالم البحر والنباتات والغابات
تنمية الذكاء الطبيعى

الأطفال يولدون محبين للطبيعة. و كل ما يحتاجون إليه فرصة لاستكشاف العالم عن طريق حواسهم و ذلك
* بمنحهم الفرصة للخروج للطبيعة والتفاعل مع عناصرها. المختلفة و تكوين ملاحظات عنها و توفير الأدوات التى تعينهم على الاستكشاف مثل: مجهر، عدسة مكبرة، شريط قياس، قفازات، عبوة للسقي، سلة، أكياس لجمع العينات، ملقاط ، مفكرة يسجل فيها ملاحظاته و يفضل أن يكون لديه كائن حى يعتنى به ( نبات ، حيوان أليف ، حوض سمك و غيرهم)
* استطلاع العلوم في القصص والكتب المصورة والكتب العلمية المبسطة حول: حياة الحيوانات، الفراشات، الزهور، الأشجار
* شجع طفلك ليسأل ويستكشف مثال : ماذا يحدث لو سقينا النبات ماذا يحدث لو منعنا الضوء عنه...؟ ، كيف يؤثر تغير المناخ على الإنسان، الحيوان، النبات، ما هى التشابهات والاختلافات بين الأشياء كالحيوانات أو النباتات وما سبب التشابه والاختلاف بينهم .






الملفات المرفقة:
عدد المقيمين: 22 | التقييم: 3.07 | قيم الموضوع:

0
تصميم مؤسسة القافلة العربية

للإتصال بنا : kal_judaia@hotmail.com